.

طلبات فيزا الشنغن من السفارة السويسرية الجديدة 2015 محدث


للحصول على الفيزا السويسرية تأشيرة الشنغن من السفارة السويسرية بالرياض أو القنصلية في جدة تسهيلا للأحبة راغبي زيارة هذه الدولة التي لاقت بعد الأحداث في الدول العربية إقبالا كبيرا خصوصا أن التكلفة لزيارتها تساوي تقريبا التكلفة لزيارة دولة ماليزيا مثلاً دون مبالغة شريطة التخطيط الجيد.


 جميع الطلبات للحصول على الفيزا السويسرية تأشيرة الشنغن للسعوديين بالترتيب الآتي :


1. يجب عليك الإتصال بالسفارة لحجز موعد مسبق ويفضل أن يكون قبل رحلة سفرك بشهرين تقريباً ويتم الرد من قبل السفارة من الساعة 8 ص حتى 11.30 م وسيتم طلب أسمك وتاريخ رحلة سفرك - رقم السفارة 4881291 تحويلة حجز المواعيد 221 .



أو الذهاب للقنصلية في جدة دون حجز موعد وتقع في البغدادية الغربية بحيث تكون الخارجية على يمينك وتطول تلاقيها باذن الله وبمبلغ 305 للجواز تقريبا فقط ولكن لو قمت باستخراجها من مكتب مثل الطيار يأخذ عليك مبلغ 850 ريال للجواز


2. ( اضغط هنا لتحميل وتعبئة الأبلكيشن الرسمي للفيزا السويسرية ) من قبل سفارة سويسرا من موقعهم ويفضل أن تكون جميع التواقيع بنفس توقيع الجواز لكل شخص وللأطفال توقع عنهم وتوقع بنفس التوقيع بالنموذج وتكتب باللغة الإنجليزية ولو أردتوا طريقة تعبئة الأبلكيشن سأقوم بكتابتها لكم  .


3. تسليم أصل جواز السفر مع تصوير صفحة البيانات وصفحة التوقيع والتأشيرات السابقة لدول الشنغن إن أمكن لتحظى بزيادة عام إضافي كما حصل أمامي ( شخص لدية فيزا شنغن سابقة قال له نمنحك عامين وشخص آخر لأول مره يستخرج الفيزا قال له من الممكن يتم منحك سنة واحد فقط ) .

4. يفضل تسليم عدد 2 صورة خلفية بيضاء نفس صورة الجواز وألا يتم تدبيسها على النموذج ويفضل بالنسبة للرجال ان يكون مكشوف الرأس وأما بخصوص النساء تكون بالحجاب مع إظهار مقدمة الرأس ( الجبهه ) أي يكون الحجاب مظهر جميع ملامح الوجهه بوضوح وبلا مكياج ويستحسن أن تكون حديثة تم تصويرها قبل 6 شهور على الأقل .

5. صورة من وثيقة تأمين سفر لدول الشنغن مع إحضار أصل التأمين ويكون بداية تاريخ التأمين من أول يوم تدخل فيه الدولة حتى آخر يوم ويفضل من وجهة نظري التأمين عند الشركات التي تحدد عدد الأيام بالتأمين لأن بعض شركات التأمين تشترط عليك تأمين لمدة عام ومن وجهة نظري أفضل الشركتين مثل التعاونية وإكسا أو سند فهي تحدد عدد الأيام ويفضل الإطلاع على الشركات المعتمدة من قبل السفارات لشركات التأمين ( الشركات المعتمدة )   .
6. صورة من بطاقة الفيزا كارد أو الماستر كارد بأسمك مع الأصل ( عوضاً عن كشف حساب بنكي لمدة 6 أشهر باللغة الإنجليزية الذي لم يتم طلبه كما كان بالأعوام الماضية فقط يطلب من المقيمين ) . (هذه من السفارة أما القنصلية طلبوا مني كشف حساب فقط ل6 أشهر ولم يطلبوا صورة الفيزا !!! )

7. صورة من حجز الطيران ذهاب وعودة .

8. صورة من حجز الفنادق أو الشقق أو الأكواخ موضحاً به رقم الحجز مع الرقم السري بالموقع الذي تم الحجز عن طريقه وشرط أن تكون المدة الأكثر قضاءاً في سويسرا مع إضافة حجز فنادقك بالدول الأخرى وإن لم تكن سويسرا هي الأكثر قضاءاً بعدد الأيام بخلاف الوجهه بالطيران فإنه سيتم رفض طلبك .

9. لابد من حضور من عمره 12 عاماً فما فوق للسفارة ليتم عمل مسح لبصماته العشرة وأن يحسب تاريخ ميلاده بالميلادي و للأطفال ومن عمره أقل من 12 عام لا يتوجب حضوره للسفارة ويتم إتخاذ إجراء مسح البصمات عادةً كل خمسة أعوام فقط .

جميع ماذكر أعلاه هي الطلبات المفروضة على السعوديين فقط بينما المقيمين أو القصر أو المسافرين بدون أولياء أمورهم أو زيارات العمل أو لغرض الدراسة والتدريب أو البعثات الدبلوماسية أو البعثات الحكومية أو العلاج الطبي أو الزيارات الخاصة أو رجال الأعمال أو الترانزيت بالمطار عليهم الإطلاع على النموذج ( جميع الطلبات العامة ) .

تنويه هام جداً : بالنسبة لأولياء الأمور والمسافرين بعائلاتهم عليهم إضافة صورة من التأمين الطبي ( ويفضل العائلي )وصورة من حجز الطيران وصورة من حجز الفنادق لكل شخص مستقل قمت بتعبئة نموذجه وعدم نسيان ذلك لأنه في حال لم يتم إضافتها سيتم رفض طلبك وستعود لتصويرها .

يفضل ترتيب أوراقك عند التقديم على النحو الآتي :
1. أن تضع جميع أوراقك بداخل الجواز .

2. صفحات الأبلكيشن .

3. صورة حجز الطيران .

4. صور حجز الفنادق بترتيب التواريخ .

5.صورة التأمين الطبي .

6. صورة بطاقتك الإئتمانية .

7. راح يسلمك تعهد توقع عليه ويتم إضافته .

8. بالجهه العكسية يتم اضافة صورة من الجواز وصورة من التوقيع وصورة من التأشيرات .

9. دفع مبلغ 305 ريال للشخص البالغ دفع 190 ريال للأطفال التي اعمارهم من 6 حتى 12 سنة الدفع كاش فقط .

- اذا تم قبول طلبك راح يسلمك وصل تستلم فيه التأشيرة بالجواز بعد 4 أيام فقط إن تم قبولك من الساعة 12 م حتى الساعة 1 م .


ملاحظة :
           تستطيع استخراج الشنغن من أي دولة شريطة أن تكون أطول فترة إقامة بالبلد المستخرج منه والمكاتب تتلاعب بحيث
          تعمل لك حجز وهمي حتى خروج الشنغن ومن ثم تقوم بإلغائه فلذلك قم أنت باستخراجها بنفسك توفيرا للمال ومصداقية    
          لكي لاتصادف أي مشكلة مستقبلا علما بأن القليل جدا صادفوا مشاكل من المكاتب .

ملاحظة وتحديث 2014 :

           بعد التقديم على التأشيرة  الفيزا السويسرية يتم إعطائك موعد للذهاب إلى المكتب الموحد لغرض التبصيم ( فقط الكبار )            

  أما الأطفال لا يحتاجون إلى التبصيم 

ملاحظة وتحديث 2015 :

حصلت تغييرات بسيطة بخصوص الفيزا السويسرية ( شنقن ) تجدونها في هذا الموضوع تحديث ونصائح بخصوص الفيزا السويسرية شنغن 2015

طلبات الشنغن 2015 , فيزا الشنغن , شنغن

هناك 4 تعليقات :

  1. اولا مشكور ع الطرح الجميل وعندي سؤال بخصوص موقع استخراج الفيزا ؟ وش اقرب موقع لي وانا من اهل الدمام

    ردحذف
  2. السويسرية الخبر
    بالتوفيق ياغالي

    ردحذف
  3. انا حجزت عن طريق موقعهم وعند اتمام الطلب لحجز الموعد لم يتم اظهار الرقم لي ...فهل اذهب للقنصليه بجده واطلب خدمة vip او انتظر تاريخ موعدي ....

    ردحذف
  4. انا حجزت عن طريق موقعهم وعند اتمام الطلب لحجز الموعد لم يتم اظهار الرقم لي ...فهل اذهب للقنصليه بجده واطلب خدمة vip او انتظر تاريخ موعدي ....

    ردحذف

لا تتردد أخي في طرح سؤالك , فنحن هنا في خدمتك ,

 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.