.

تحذير خطير من ثغرة في أوفيس تؤدي إلى الاختراق

أطلقت شركة مايكروسوفت الأمريكية تحذيراً شديدا  إلى مستخدميها من أن هناك قراصنة بدؤوا في استغلال بعض الثغرات في برامجها لتشغيل واختراق الحواسب الشخصية والمحمولة واللوحية؛ للسيطرة عليها وعلى ما بها من معلومات
وقالت الشركة الأمريكية في بيان رسمي، نشرته صحيفة "الديلي تليجراف" البريطانية، إن القراصنة يستغلون تلك الثغرات للسيطرة على أجهزة العملاء.
ويعكف القراصنة لاختراق الأجهزة على إرسال رسائل بريد إلكتروني مزيفة إلى العملاء، تظهر كمن تحوي ملفات "وورد"، وتقوم من خلالها بالسيطرة على الجهاز بمجرد فتح الرسالة ومحاولة فتح الملف، والتحكم والاستيلاء على المعلومات كافة التي تحويه من بيانات وكلمات السر والسيطرة على الجهاز.
وأشارت الشركة الأمريكية إلى أن القراصنة استغلوا بعض الثغرات في برامجها، مثل "ويندوز فيستا"، و"مايكروسوفت أوفيس" للولوج إلى الجهاز والسيطرة عليه.

وقالت "مايكروسوفت" إنها ستوفر مجموعة من الحلول الأمنية لحماية عملائها، من خلال تحديثاتها الشهيرة التي يحملها العملاء بصورة دورية. 

الحل المؤقت 
قالت  مايكروسوفت  في موقعها على الإنترنت أمس الثلاثاء إنها أطلقت برنامج , فيكس إت , كإجراء مؤقت لحين تطوير تحديث يحمي أجهزة الكمبيوتر من التهديد الجديد.

تأثير الثغرة على 
تأثير الثغرة على مستخدمي  أوفيس , 2003 و2007 و2010
و , ويندوز إكس.بي , و سيرفر 2003 .

0 التعليقات :

إرسال تعليق

لا تتردد أخي في طرح سؤالك , فنحن هنا في خدمتك ,

 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.